مَجْمَعُ الأصَالةِ
أهلاً بالأصاليّ الذي يؤمن بالفارق ذوقياً لرفعة أمة الضاد..هيا لنبنِ الحلم الذوقيَّ....سنرتفع سوياً بالتعاضد ودخول الجدية ؛
لنلتقط مجدنا..

وليد صابر شرشير


https://imgfast.net/users/1611/18/91/85/smiles/455625.jpg
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف نرتب طبقات الأصلاء؟؟
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:16 pm من طرف محمد الصالح الجزائري

» صنعاء :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة سبتمبر 26, 2014 5:03 am من طرف صبري الصبري

» مآسينا :: شعر :: صبري الصبري
الثلاثاء مارس 04, 2014 1:12 am من طرف صبري الصبري

» الأزهر يتحدث
السبت أغسطس 10, 2013 12:29 pm من طرف صبري الصبري

» عشقتها :: شعر :: صبري الصبري
الأربعاء أبريل 03, 2013 2:48 pm من طرف صبري الصبري

» أفٍ لكم :: شعر :: صبري الصبري
الخميس مارس 28, 2013 3:53 am من طرف صبري الصبري

» الشيخ العريفي :: شعر :: صبري الصبري
الأحد يناير 13, 2013 2:13 pm من طرف صبري الصبري

» إشراقات الحج :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة أكتوبر 19, 2012 1:26 pm من طرف صبري الصبري

» قهر المحبة :: شعر :: صبري الصبري
الإثنين أكتوبر 08, 2012 1:29 pm من طرف صبري الصبري

» إبليس ينشط :: شعر :: صبري الصبري
السبت أغسطس 25, 2012 4:34 pm من طرف صبري الصبري

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

الأحد يونيو 07, 2009 11:48 am من طرف إيهاب منصور

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

تعاليق: 2

هام جدا .. أرجو التثبيت :: صبري الصبري

الخميس ديسمبر 30, 2010 4:57 pm من طرف صبري الصبري

يُـجـري الآن تصويت في ألمانيا من أجل الاعتراف بالدين الإسلامي كدين أساسي كـ اليهودية والنصرانية، هذا …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 2

الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:

الإثنين يوليو 26, 2010 5:18 pm من طرف سعيد سليمان


الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:







مما لاشك فيه أن دور الأديب في المجتمع هو أخطر الأدوار
جميعا؛ فهو …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 6

رسالتي لبعض الحداثيين/وليد صابر شرشير

الثلاثاء يناير 13, 2009 4:49 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم



ثم إنا قد نعلو أشواطاً في مديد القول وغلوّ الإبداع..ونكسب ود النخبة المتبوءة الساحة …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

الخميس يوليو 01, 2010 3:33 pm من طرف سعيد سليمان

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

إن العقل الواعي لا يرفض الحداثة كونها اصطلاحا فنيا. …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 27

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

الأربعاء يناير 20, 2010 10:08 am من طرف Admin

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً وقبل أن أخوض في ردي على …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

صورة أصالية

الأحد يناير 31, 2010 11:48 pm من طرف محمد خليل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعاليق: 0

نحن لا نستورد الذوق

الجمعة مايو 22, 2009 1:34 am من طرف Admin

نقول بكل أصالتنا:

نحن لا نستورد الذوقَ،بل نصدّره!!

تعاليق: 0

هلموا فاق المجمع وهب الطير من الوكن

الخميس يناير 22, 2009 7:37 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم

لمّا أقمنا مجمعنا وحققنا نتائج طيبة من حيث الشعور الغامر للأصاليين الأفذاذ …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

تصويت

هل تريد أن تكون أصاليّاً بحق؟!

 
 
 
 

استعرض النتائج

من نحن؟

مَجْمَعُ الأصَالةِ للأدب والذوق العربيّ الأصيل..وتصنيف المبدعين من حيث نظرية الأصالة العربية.. وهى جمعيّة أدبية موثّقة لها قانونها ونظريتها....
المؤسس/وليدصابر شرشير


إدارة المجمع
 

تحفة القهار في عجائب بني صهيون وما خلفته من دمار وسبات بني قحطان في سلم الانهيار- محمد دخيسي أبو أسامة

اذهب الى الأسفل

تحفة القهار في عجائب بني صهيون وما خلفته من دمار وسبات بني قحطان في سلم الانهيار- محمد دخيسي أبو أسامة

مُساهمة من طرف محمد دخيسي أبو أسامة في الخميس يناير 15, 2009 1:38 pm

تحفة القهار في عجائب بني صهيون وما خلفته من دمار
وسبات بني قحطان في سلم الانهيار




حدثني أبو عمار عن زهير عن خالد الزهار أنه بلغه يوما خبر إنشاء الدار، كانت مرتعا للعرب الثوار صارت خيمة وديرا من الديار. حلمه تحقق بين صبح وعشية ونهار. استغل فرصة نوم الأسد والحمار، فانقض على كل ما تركه الإخوان والصحاب والجيران والأخيار، ودمروا المسجد والمنزل والدور والديار. حديث أبي عمار لم يقف عند حد الإخبار، بل تنازل هو أيضا عن كرامته وانهار، قال لم أنا الباقي وهم الثوار؟ لم أنا الباكي وهم الزوار؟ لم أنا الشاكي وهم أهل الانتصار؟

حديث أبي عمار أسفر عن نتيجة حتمية لم تكن في حسبان الأشرار، انتفض الصبي قبل الولادة وبعد الاحتضار، ونبس الابن قبل الفطام وبعد الإفطار، صام بلا رمضان، وصلى عشية ونهار. كُبِّل فجرا واعتقل قسرا ففر هاربا إلى دار الجار، حماه الجار وقدمه لبني قينقاع تلعب به لعبة القط والفار، تأكد أبو عمار أن من بني الصحب عدو يحمل العار، فقدم شكايته إلى أهل الدار، صاحب الفك والقرار، أدانه بقوة لأنه من أهل الدار، إرهابي أصبح يلقي دمه قربانا لمن سولت له نفسه حمل الصليب والشنار.

رسالة حملها الصبي إلى مدرسه في مدرسة الأنوار، نبه الأستاذ إلى فكرة الثورة وساهم في تنوير فكره فثار، حمل الصبي محفظته طواها في مفكرته وشال الحجر فجعله نارا،،، لكن مع الأسف لم تصب إلا خوذة العدو وما انهار، جعلها ذريعة للكر والفر والدمار.

قلب طرفيه ذات اليمين واليسار، لم يجد غير خالق المقلاع والطائرة والنار، دعاه النصر على القوة ودور الكفار، وسأله نصرا يكون موعده قريبا للانتقام والانتصار، ورد الضرب لكما ، وإنزال طيرا، ترمي بحجارة من نار، أو ملائكة رحمة ترديهم دخانا ورمادا وثأر عار.

كلف أبو عمار نفسه فاستغاث واستعصم لم يجد ملبيا لدعوته غير أبعد الرجال من غير صلبه وبلا اختيار، شكره أجل الشكر والامتنان، وجعله أخا بديلا لأخ وابن أخ وعما، رحل دون عودة ولا فرار. ورب أخ لم تلده أمك ولم يكن ابن جار.

والسلام على محمد وآل الصحب وكثير من الرسل الأخيار، والحمد لله على نعمة السلم والسلام.

محمد دخيسي أبو أسامة
أصاليٌّ
أصاليٌّ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحفة القهار في عجائب بني صهيون وما خلفته من دمار وسبات بني قحطان في سلم الانهيار- محمد دخيسي أبو أسامة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 23, 2009 5:06 am

هذا هو الفيصل وعليه ما اتصل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخانا الذي أحترم وأقدّر...كان النثر وما زال روح الأريحية الغناء..صبابة الخواطر المنهلة..ترانيم أهل التأمّل..ووضوح أهل المجد والبُصر والبصيرة...كان النثر حقل الإنسيابية والطلاقة..وكان الذي لم ينتظم ليكون شعراً وإن حمل معاني الشعر ومقوماته الفنية..
كان النثر(العربيّ)خاطرة وبحث ومقالة وتأملات العرب..وكان الشعر(العربيّ)ديوان العرب!..وليس ذلك من تقليل شأن النثر لا سمح الله؛فالنثر شرح للشعر..النثر هو البحث والإستنتاج والإستنباط من التركيب الشعريّ العميق..ولو قلنا أن الحداثيين يعملون شروحاً شعرية على تمتماتٍ مبهمة، ومعانٍ سفيهة لما تقوّلنا وادّعينا..
//
نثرك صديقنا الألمعيّ يعرف طريقه الفنيّ الخصب..يلتزم السجع بقافية ورويّ موحّد..(ولعلنا لا نتمحّك في الشعر كبعض السفهاء!!)..لقد أبدعتَ نثراً أصيلاً ولم أشعر بالتكلف إلا في بعض الفواصل ولعلني لم أنعم النظر..
حقيقةً كانت أمتنا ماضيةً بفنيها الأصيلين مضاء الرفعة والبهاء..وكان المجد القوليّ يشار له بالبنان..لم يكن هناك اختلاط في الرؤى ،ولم يكن هناك ادّعاءات فارغة،وأصوات تنعق بما لا تسمع إلا دعاءً ونداءً صم بكم عمي فهم لا يرجعون..
//
أرجع المنفلوطي بهاء النثر وأحمد شوقي والمويلحي-رحمهم الله- وبعض أدباء الشام والمغرب..عرفوا قدر النثر وانطلق (الرافعي)بألمعية ونباهة ورسم خواطره فحقق للنثر مرجوه العربيّ..
//
كان السجع وقد اتُخذ بالمقامات والرسائل الأدبية قديماً هو الطرافة التي تشعر بعظم الفن القوليّ العربيّ هويّة ومنهاجاً..وأسلوب العرب هو الإستطراد في النثر وعدم التقيد..أو الإيجاز مع الإنتباه لمقدار الكلم وأن لكل مقام مقال.
وها نحن أولاء نستروح معكم معانٍ مبتكرة زانها السجع في كثير من الأحيان..ففن العربية ومضمار سباقها ألا وهو النثر في كيفية أن يكون"نثراً فنيّاً"...لا أن تضيع معالمه في هرطقات المضاحك الأسلوبية التي جعلتنا أضحوكة الأمم..رعى الله الأصلاء نباهة ومعدن ودربة..
أخوكم

_________________
الأصالة هى الابتكار والإضافة،والحس الإبداعيّ والذوقيّ الألق..هى النور والجدوى..هى التعريف بالذات العربية وهوية الأمة ،والعمل على رقيها فكرياً وإبداعيّاً من صميم المفكر والمبدع..هى الوضوح والتجديد المستمر من خلال أسس توضّحها عناصر النظريّة وجزئياتها..
avatar
Admin
الإدارة
الإدارة

العمل و المؤهل الدراسي : رئيس مجلس الإدارة
الدولة : مصر
admin رئيس مجمع الأصالة

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

http://magmaa.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى