مَجْمَعُ الأصَالةِ
أهلاً بالأصاليّ الذي يؤمن بالفارق ذوقياً لرفعة أمة الضاد..هيا لنبنِ الحلم الذوقيَّ....سنرتفع سوياً بالتعاضد ودخول الجدية ؛
لنلتقط مجدنا..

وليد صابر شرشير


http://r16.imgfast.net/users/1611/18/91/85/smiles/455625.jpg
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف نرتب طبقات الأصلاء؟؟
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:16 pm من طرف محمد الصالح الجزائري

» صنعاء :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة سبتمبر 26, 2014 5:03 am من طرف صبري الصبري

» مآسينا :: شعر :: صبري الصبري
الثلاثاء مارس 04, 2014 1:12 am من طرف صبري الصبري

» الأزهر يتحدث
السبت أغسطس 10, 2013 12:29 pm من طرف صبري الصبري

» عشقتها :: شعر :: صبري الصبري
الأربعاء أبريل 03, 2013 2:48 pm من طرف صبري الصبري

» أفٍ لكم :: شعر :: صبري الصبري
الخميس مارس 28, 2013 3:53 am من طرف صبري الصبري

» الشيخ العريفي :: شعر :: صبري الصبري
الأحد يناير 13, 2013 2:13 pm من طرف صبري الصبري

» إشراقات الحج :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة أكتوبر 19, 2012 1:26 pm من طرف صبري الصبري

» قهر المحبة :: شعر :: صبري الصبري
الإثنين أكتوبر 08, 2012 1:29 pm من طرف صبري الصبري

» إبليس ينشط :: شعر :: صبري الصبري
السبت أغسطس 25, 2012 4:34 pm من طرف صبري الصبري

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

الأحد يونيو 07, 2009 11:48 am من طرف إيهاب منصور

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

تعاليق: 2

هام جدا .. أرجو التثبيت :: صبري الصبري

الخميس ديسمبر 30, 2010 4:57 pm من طرف صبري الصبري

يُـجـري الآن تصويت في ألمانيا من أجل الاعتراف بالدين الإسلامي كدين أساسي كـ اليهودية والنصرانية، هذا …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 2

الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:

الإثنين يوليو 26, 2010 5:18 pm من طرف سعيد سليمان


الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:







مما لاشك فيه أن دور الأديب في المجتمع هو أخطر الأدوار
جميعا؛ فهو …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 6

رسالتي لبعض الحداثيين/وليد صابر شرشير

الثلاثاء يناير 13, 2009 4:49 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم



ثم إنا قد نعلو أشواطاً في مديد القول وغلوّ الإبداع..ونكسب ود النخبة المتبوءة الساحة …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

الخميس يوليو 01, 2010 3:33 pm من طرف سعيد سليمان

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

إن العقل الواعي لا يرفض الحداثة كونها اصطلاحا فنيا. …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 27

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

الأربعاء يناير 20, 2010 10:08 am من طرف Admin

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً وقبل أن أخوض في ردي على …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

صورة أصالية

الأحد يناير 31, 2010 11:48 pm من طرف محمد خليل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعاليق: 0

نحن لا نستورد الذوق

الجمعة مايو 22, 2009 1:34 am من طرف Admin

نقول بكل أصالتنا:

نحن لا نستورد الذوقَ،بل نصدّره!!

تعاليق: 0

هلموا فاق المجمع وهب الطير من الوكن

الخميس يناير 22, 2009 7:37 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم

لمّا أقمنا مجمعنا وحققنا نتائج طيبة من حيث الشعور الغامر للأصاليين الأفذاذ …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

تصويت

هل تريد أن تكون أصاليّاً بحق؟!

 
 
 
 

استعرض النتائج

من نحن؟

مَجْمَعُ الأصَالةِ للأدب والذوق العربيّ الأصيل..وتصنيف المبدعين من حيث نظرية الأصالة العربية.. وهى جمعيّة أدبية موثّقة لها قانونها ونظريتها....
المؤسس/وليدصابر شرشير


إدارة المجمع
 

ميـلاد أحمـد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ميـلاد أحمـد

مُساهمة من طرف جهاد درويش في الإثنين مارس 01, 2010 1:01 pm

بسم الله الرحمن iiالرحيم

في ذكرى المصطفى عليه iiالسلام

إرهاصات iiالنبوة

ميلاد أحمد في السما بلغ iiالذرا وأفاض نورا باللآلي مزهرا
قد بشر الرسل الكرام iiبقربه وشدا به الطود الأشم iiمكبرا
ومضى الغمام تتابعت iiبركاته سقيًا لمن أحْيا الْموات iiوشَمَّرَا
والصخر يسجد هل رأيت iiحفاوة أسألت بصري كيف آوتْ جوهرا
سائل ( بُحَيْرا ) حين عاين iiركبه واستفت حبراً في العلوم iiوأبحرا
هو فيض ربك للعباد iiبصيرة هو نور ( أحمد ) كالجبال iiتَحَدَّرَا
هو فجر هذا الكون مولد iiأُمة يَرْتَجُّ في وجه الطغاة iiمزمجرا
ويشيد بالدين الصحيح عقيدة يهدي الحيارى لا يزال iiمبصرا
يهدي قلوبا في الغواية iiدَأْبها تقفو الضلال لا تفارق iiمنكرا

موقف اليهود من النبوة

زعم اليهود أن يكون iiربيبهم ومضوا يعدون السنين iiوأعصرا
لما رأوه على الحنيفة iiنَهجه يقفو الذبيح اليعربي iiمُكَبِّرا
صَدُّوا الهدى درب الهداية أوصدوا نبذوا مزامير الكتاب iiتكبرا
عبدوا خوار العجل يصفق iiجوفه تخذوه رباً .. بئس رب iiمفترى
حصروا النبوة فيهم يا iiويلهم هصروا عظام الرسل وانتهكوا القرى
وأدوا سبيل النور أشرق iiدربه شادوا الغواية منهجاً وتحررا


صور من عداء iiاليهود

فانظر لشاسٍ يوم قاد iiجموعهم شرراً تطَاير بالصواعق iiممطرا
وانظر لكعبٍ يرتدي ثوب iiالشقا ما لإبن أخطب كبده : لهباً iiسرى
هتكوا العفاف .. عفاف كل iiفضيلة هتكوا جمال الطهر يخفق iiمُسْفرا
هتكوا الحياء .. تَفَطَّرَتْ iiأوصاله متشبثاً ثوب الإبا .. لهم iiانبرى
هدموا المساجد والطهارة iiوالتقى قتلوا أزاهير الرياض iiتحضرا
قتلوا العدالة غْمدتْ بلحافها ترنو لها الدنيا .. يجافيها الكرى
يا سائلي أين العروبة iiغضبة تأبى المروءة ذُلَّنَا .. أن iiنقهرا
تأبى الرجولة أن يهان iiحياضها قرن مضى والعرب تجري iiالقهقرى
يا سائلي غص الجواب iiبمهجتي فالقوم .. قومي قد تَوَلُّوا iiمعشرا
أوَ ما رأيت الثور يُؤكل iiغفلة أكلوك أبيض ..حان دورك iiأحمرا

ألم و حسرة

يا سيدي غَدَتِ الخطوب iiموالدا تترى بها هام الزمان ..وما iiدرى
أنا الألى نَهَبُّ الوجود iiحياته تشدو لنا الدنيا .. تُشَقشق iiللذرا
أنَّا الأشاوس .. يوم عزَّ iiجنابنا كانت سفينتنا .. تدبُّ على iiالثرى
ما بالنا نغدو الحضيض iiمكانة أبداً وربك لا نُساوي iiأُظْفرا
وا حسرتي يا قدس أين iiرجالنا رقصوا ثمالى .. يَدَّعُونَ iiتآصرا
ضجّ الأذان على المآذن iiحرقة تهوي لها شمم الجبال iiتَفَطُّرا
وتصدعت مهج القلوب iiثواكل أسفاً يُجَلجل خفقها iiوتحسرا

فرقةٌ قاتلة

يا سيدي عفواً فؤادي iiمُدْنَفٌ ما انفك سفراً .. للنوائب iiمحضرا
و صموا التدين بالتخلف iiرِجْعة عصر الفؤاد سوادها , حتى iiاهْتََرَى
و غدا التقدم شرعهم و iiنعيمهم خالوا الحياة تبختراً iiوتمظهرا
عشقوا الجديد : دَعُوا الجديد iiحداثة من جدهم .. نجري ونركض iiللورا
و يهود تمرح في البلاد iiجهارة تغتال أحلاماً وتسرق iiجوهرا

عذراً يا رسول iiالله

يا سيدي والعذر يُشْجي iiأهله أهديك قلبي أو أُعانق iiكوثرا
أحيي الجهاد ذخيرة أسمو iiبها وأشُدُّ زندي .. لا أفارق iiمئزرا
أأروم سعدك يا حبيبي وسيلة أرنو إلى العلياء أحْيَا iiمُطَهَّرَا
أأروم قربك يا رسولي طريقة أمضي بقربك .. دام قُرْبك iiمُزْهرا
حسبي يمينك للسماء ضراعة تستمطر الرحمات تجري أنهرا
حسبي شفاعتك العظيمة iiتُرْتجى حسبي أعانق من نداكم iiأبحرا
رباه عونك فالخطوب كثيرة نمسي ونصطبح المنون iiحواسرا
رباه نصرك .. إن وعدك iiكائن نحيا به أملاً .. نُسبح iiأدهرا
فارحم إلهي ضعفنا و iiشكاتنا رباه لُطْفك .. دام لطفك iiأزهرا
يا حي يا قيوم غوثك iiبلسم يحيي النفوس تآلفا و iiتآصرا
ثم الصلاة على النبي محمد ما طاف نسم أو أهَلَّ iiمُكَبِّرا
و الآل و الأصحاب من تبعوا iiالهدى و الحمد أحمد في السما , وعلى الثرى

ميلاد أحمد
جهاد درويش
بسم الله الرحمن iiالرحيم

في ذكرى المصطفى عليه iiالسلام

إرهاصات iiالنبوة

ميلاد أحمد في السما بلغ iiالذرا وأفاض نورا باللآلي مزهرا
قد بشر الرسل الكرام iiبقربه وشدا به الطود الأشم iiمكبرا
ومضى الغمام تتابعت iiبركاته سقيًا لمن أحْيا الْموات iiوشَمَّرَا
والصخر يسجد هل رأيت iiحفاوة أسألت بصري كيف آوتْ جوهرا
سائل ( بُحَيْرا ) حين عاين iiركبه واستفت حبراً في العلوم iiوأبحرا
هو فيض ربك للعباد iiبصيرة هو نور ( أحمد ) كالجبال iiتَحَدَّرَا
هو فجر هذا الكون مولد iiأُمة يَرْتَجُّ في وجه الطغاة iiمزمجرا
ويشيد بالدين الصحيح عقيدة يهدي الحيارى لا يزال iiمبصرا
يهدي قلوبا في الغواية iiدَأْبها تقفو الضلال لا تفارق iiمنكرا

موقف اليهود من النبوة

زعم اليهود أن يكون iiربيبهم ومضوا يعدون السنين iiوأعصرا
لما رأوه على الحنيفة iiنَهجه يقفو الذبيح اليعربي iiمُكَبِّرا
صَدُّوا الهدى درب الهداية أوصدوا نبذوا مزامير الكتاب iiتكبرا
عبدوا خوار العجل يصفق iiجوفه تخذوه رباً .. بئس رب iiمفترى
حصروا النبوة فيهم يا iiويلهم هصروا عظام الرسل وانتهكوا القرى
وأدوا سبيل النور أشرق iiدربه شادوا الغواية منهجاً وتحررا


صور من عداء iiاليهود

فانظر لشاسٍ يوم قاد iiجموعهم شرراً تطَاير بالصواعق iiممطرا
وانظر لكعبٍ يرتدي ثوب iiالشقا ما لإبن أخطب كبده : لهباً iiسرى
هتكوا العفاف .. عفاف كل iiفضيلة هتكوا جمال الطهر يخفق iiمُسْفرا
هتكوا الحياء .. تَفَطَّرَتْ iiأوصاله متشبثاً ثوب الإبا .. لهم iiانبرى
هدموا المساجد والطهارة iiوالتقى قتلوا أزاهير الرياض iiتحضرا
قتلوا العدالة غْمدتْ بلحافها ترنو لها الدنيا .. يجافيها الكرى
يا سائلي أين العروبة iiغضبة تأبى المروءة ذُلَّنَا .. أن iiنقهرا
تأبى الرجولة أن يهان iiحياضها قرن مضى والعرب تجري iiالقهقرى
يا سائلي غص الجواب iiبمهجتي فالقوم .. قومي قد تَوَلُّوا iiمعشرا
أوَ ما رأيت الثور يُؤكل iiغفلة أكلوك أبيض ..حان دورك iiأحمرا

ألم و حسرة

يا سيدي غَدَتِ الخطوب iiموالدا تترى بها هام الزمان ..وما iiدرى
أنا الألى نَهَبُّ الوجود iiحياته تشدو لنا الدنيا .. تُشَقشق iiللذرا
أنَّا الأشاوس .. يوم عزَّ iiجنابنا كانت سفينتنا .. تدبُّ على iiالثرى
ما بالنا نغدو الحضيض iiمكانة أبداً وربك لا نُساوي iiأُظْفرا
وا حسرتي يا قدس أين iiرجالنا رقصوا ثمالى .. يَدَّعُونَ iiتآصرا
ضجّ الأذان على المآذن iiحرقة تهوي لها شمم الجبال iiتَفَطُّرا
وتصدعت مهج القلوب iiثواكل أسفاً يُجَلجل خفقها iiوتحسرا

فرقةٌ قاتلة

يا سيدي عفواً فؤادي iiمُدْنَفٌ ما انفك سفراً .. للنوائب iiمحضرا
و صموا التدين بالتخلف iiرِجْعة عصر الفؤاد سوادها , حتى iiاهْتََرَى
و غدا التقدم شرعهم و iiنعيمهم خالوا الحياة تبختراً iiوتمظهرا
عشقوا الجديد : دَعُوا الجديد iiحداثة من جدهم .. نجري ونركض iiللورا
و يهود تمرح في البلاد iiجهارة تغتال أحلاماً وتسرق iiجوهرا

عذراً يا رسول iiالله

يا سيدي والعذر يُشْجي iiأهله أهديك قلبي أو أُعانق iiكوثرا
أحيي الجهاد ذخيرة أسمو iiبها وأشُدُّ زندي .. لا أفارق iiمئزرا
أأروم سعدك يا حبيبي وسيلة أرنو إلى العلياء أحْيَا iiمُطَهَّرَا
أأروم قربك يا رسولي طريقة أمضي بقربك .. دام قُرْبك iiمُزْهرا
حسبي يمينك للسماء ضراعة تستمطر الرحمات تجري أنهرا
حسبي شفاعتك العظيمة iiتُرْتجى حسبي أعانق من نداكم iiأبحرا
رباه عونك فالخطوب كثيرة نمسي ونصطبح المنون iiحواسرا
رباه نصرك .. إن وعدك iiكائن نحيا به أملاً .. نُسبح iiأدهرا
فارحم إلهي ضعفنا و iiشكاتنا رباه لُطْفك .. دام لطفك iiأزهرا
يا حي يا قيوم غوثك iiبلسم يحيي النفوس تآلفا و iiتآصرا
ثم الصلاة على النبي محمد ما طاف نسم أو أهَلَّ iiمُكَبِّرا
و الآل و الأصحاب من تبعوا iiالهدى و الحمد أحمد في السما , وعلى الثرى


[poet font="Simplified Arabic,14,black,bold ,normal" bkcolor="" bkimage="" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char=""]
بسم الله الرحمن الرحيم

في ذكرى المصطفى عليه السلام

إرهاصات النبوة

ميلاد أحمد في السما بلغ الذرا = وأفاض نورا باللآلي مزهرا
قد بشر الرسل الكرام بقربه = وشدا به الطود الأشم مكبرا
ومضى الغمام تتابعت بركاته = سقيًا لمن أحْيا الْموات وشَمَّرَا
والصخر يسجد هل رأيت حفاوة = أسألت بصري كيف آوتْ جوهرا
سائل ( بُحَيْرا ) حين عاين ركبه = واستفت حبراً في العلوم وأبحرا
هو فيض ربك للعباد بصيرة = هو نور ( أحمد ) كالجبال تَحَدَّرَا
هو فجر هذا الكون مولد أُمة = يَرْتَجُّ في وجه الطغاة مزمجرا
ويشيد بالدين الصحيح عقيدة = يهدي الحيارى لا يزال مبصرا
يهدي قلوبا في الغواية دَأْبها = تقفو الضلال لا تفارق منكرا

موقف اليهود من النبوة

زعم اليهود أن يكون ربيبهم = ومضوا يعدون السنين وأعصرا
لما رأوه على الحنيفة نَهجه = يقفو الذبيح اليعربي مُكَبِّرا
صَدُّوا الهدى درب الهداية أوصدوا = نبذوا مزامير الكتاب تكبرا
عبدوا خوار العجل يصفق جوفه = تخذوه رباً .. بئس رب مفترى
حصروا النبوة فيهم يا ويلهم = هصروا عظام الرسل وانتهكوا القرى
وأدوا سبيل النور أشرق دربه = شادوا الغواية منهجاً وتحررا


صور من عداء اليهود

فانظر لشاسٍ يوم قاد جموعهم = شرراً تطَاير بالصواعق ممطرا
وانظر لكعبٍ يرتدي ثوب الشقا = ما لإبن أخطب كبده : لهباً سرى
هتكوا العفاف .. عفاف كل فضيلة = هتكوا جمال الطهر يخفق مُسْفرا
هتكوا الحياء .. تَفَطَّرَتْ أوصاله = متشبثاً ثوب الإبا .. لهم انبرى
هدموا المساجد والطهارة والتقى = قتلوا أزاهير الرياض تحضرا
قتلوا العدالة غْمدتْ بلحافها = ترنو لها الدنيا .. يجافيها الكرى
يا سائلي أين العروبة غضبة = تأبى المروءة ذُلَّنَا .. أن نقهرا
تأبى الرجولة أن يهان حياضها = قرن مضى والعرب تجري القهقرى
يا سائلي غص الجواب بمهجتي = فالقوم .. قومي قد تَوَلُّوا معشرا
أوَ ما رأيت الثور يُؤكل غفلة = أكلوك أبيض ..حان دورك أحمرا

ألم و حسرة

يا سيدي غَدَتِ الخطوب موالدا = تترى بها هام الزمان ..وما درى
أنا الألى نَهَبُّ الوجود حياته = تشدو لنا الدنيا .. تُشَقشق للذرا
أنَّا الأشاوس .. يوم عزَّ جنابنا = كانت سفينتنا .. تدبُّ على الثرى
ما بالنا نغدو الحضيض مكانة = أبداً وربك لا نُساوي أُظْفرا
وا حسرتي يا قدس أين رجالنا = رقصوا ثمالى .. يَدَّعُونَ تآصرا
ضجّ الأذان على المآذن حرقة = تهوي لها شمم الجبال تَفَطُّرا
وتصدعت مهج القلوب ثواكل = أسفاً يُجَلجل خفقها وتحسرا

فرقةٌ قاتلة

يا سيدي عفواً فؤادي مُدْنَفٌ = ما انفك سفراً .. للنوائب محضرا
و صموا التدين بالتخلف رِجْعة = عصر الفؤاد سوادها , حتى اهْتََرَى
و غدا التقدم شرعهم و نعيمهم = خالوا الحياة تبختراً وتمظهرا
عشقوا الجديد : دَعُوا الجديد حداثة = من جدهم .. نجري ونركض للورا
و يهود تمرح في البلاد جهارة = تغتال أحلاماً وتسرق جوهرا

عذراً يا رسول الله

يا سيدي والعذر يُشْجي أهله = أهديك قلبي أو أُعانق كوثرا
أحيي الجهاد ذخيرة أسمو بها = وأشُدُّ زندي .. لا أفارق مئزرا
أأروم سعدك يا حبيبي وسيلة = أرنو إلى العلياء أحْيَا مُطَهَّرَا
أأروم قربك يا رسولي طريقة = أمضي بقربك .. دام قُرْبك مُزْهرا
حسبي يمينك للسماء ضراعة = تستمطر الرحمات تجري أنهرا
حسبي شفاعتك العظيمة تُرْتجى = حسبي أعانق من نداكم أبحرا
رباه عونك فالخطوب كثيرة = نمسي ونصطبح المنون حواسرا
رباه نصرك .. إن وعدك كائن = نحيا به أملاً .. نُسبح أدهرا
فارحم إلهي ضعفنا و شكاتنا = رباه لُطْفك .. دام لطفك أزهرا
يا حي يا قيوم غوثك بلسم = يحيي النفوس تآلفا و تآصرا
ثم الصلاة على النبي محمد = ما طاف نسم أو أهَلَّ مُكَبِّرا
و الآل و الأصحاب من تبعوا الهدى = و الحمد أحمد في السما , وعلى الثرى
[/poet]

جهاد درويش
شاعر
شاعر

الدولة : فلسطين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ميـلاد أحمـد

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 01, 2010 9:31 pm

في ذكرى المصطفى عليه السلام




ميلاد أحمد في السما بلغ iiالذرا
وأفاض نورا باللآلي iiمزهرا
قد بشر الرسل الكرام iiبقربه
وشدا به الطود الأشم مكبرا
ومضى الغمام تتابعت iiبركاته
سقيًا لمن أحْيا الْموات وشَمَّرَا
والصخر يسجد هل رأيت حفاوة
أسألت بصري كيف آوتْ iiجوهرا
سائل ( بُحَيْرا ) حين عاين iiركبه
واستفت حبراً في العلوم iiوأبحرا
هو فيض ربك للعباد iiبصيرة
هو نور ( أحمد ) كالجبال iiتَحَدَّرَا
هو فجر هذا الكون مولد iiأُمة
يَرْتَجُّ في وجه الطغاة iiمزمجرا
ويشيد بالدين الصحيح iiعقيدة
يهدي الحيارى لا يزال iiمبصرا
يهدي قلوبا في الغواية iiدَأْبها
تقفو الضلال لا تفارق iiمنكرا

موقف اليهود من النبوة

زعم اليهود أن يكون iiربيبهم
ومضوا يعدون السنين iiوأعصرا
لما رأوه على الحنيفة نَهجه
يقفو الذبيح اليعربي iiمُكَبِّرا
صَدُّوا الهدى درب الهداية iiأوصدوا
نبذوا مزامير الكتاب iiتكبرا
عبدوا خوار العجل يصفق iiجوفه
تخذوه رباً .. بئس رب iiمفترى
حصروا النبوة فيهم يا iiويلهم
هصروا عظام الرسل وانتهكوا iiالقرى
وأدوا سبيل النور أشرق iiدربه
شادوا الغواية منهجاً iiوتحررا


صور من عداء iiاليهود

فانظر لشاسٍ يوم قاد iiجموعهم
شرراً تطَاير بالصواعق iiممطرا
وانظر لكعبٍ يرتدي ثوب iiالشقا
ما لإبن أخطب كبده : لهباً iiسرى
هتكوا العفاف .. عفاف كل iiفضيلة
هتكوا جمال الطهر يخفق مُسْفرا
هتكوا الحياء .. تَفَطَّرَتْ iiأوصاله
متشبثاً ثوب الإبا .. لهم iiانبرى
هدموا المساجد والطهارة iiوالتقى
قتلوا أزاهير الرياض iiتحضرا
قتلوا العدالة غْمدتْ iiبلحافها
ترنو لها الدنيا .. يجافيها iiالكرى
يا سائلي أين العروبة iiغضبة
تأبى المروءة ذُلَّنَا .. أن iiنقهرا
تأبى الرجولة أن يهان iiحياضها
قرن مضى والعرب تجري iiالقهقرى
يا سائلي غص الجواب iiبمهجتي
فالقوم .. قومي قد تَوَلُّوا iiمعشرا
أوَ ما رأيت الثور يُؤكل غفلة
أكلوك أبيض ..حان دورك iiأحمرا

ألم و iiحسرة

يا سيدي غَدَتِ الخطوب iiموالدا
تترى بها هام الزمان ..وما iiدرى
أنا الألى نَهَبُّ الوجود iiحياته
تشدو لنا الدنيا .. تُشَقشق iiللذرا
أنَّا الأشاوس .. يوم عزَّ iiجنابنا
كانت سفينتنا .. تدبُّ على الثرى
ما بالنا نغدو الحضيض iiمكانة
أبداً وربك لا نُساوي iiأُظْفرا
وا حسرتي يا قدس أين iiرجالنا
رقصوا ثمالى .. يَدَّعُونَ iiتآصرا
ضجّ الأذان على المآذن iiحرقة
تهوي لها شمم الجبال تَفَطُّرا
وتصدعت مهج القلوب iiثواكل
أسفاً يُجَلجل خفقها iiوتحسرا

فرقةٌ قاتلة

يا سيدي عفواً فؤادي iiمُدْنَفٌ
ما انفك سفراً .. للنوائب iiمحضرا
و صموا التدين بالتخلف iiرِجْعة
عصر الفؤاد سوادها , حتى اهْتََرَى
و غدا التقدم شرعهم و iiنعيمهم
خالوا الحياة تبختراً iiوتمظهرا
عشقوا الجديد : دَعُوا الجديد iiحداثة
من جدهم .. نجري ونركض iiللورا
و يهود تمرح في البلاد جهارة
تغتال أحلاماً وتسرق iiجوهرا

عذراً يا رسول iiالله

يا سيدي والعذر يُشْجي iiأهله
أهديك قلبي أو أُعانق iiكوثرا
أحيي الجهاد ذخيرة أسمو iiبها
وأشُدُّ زندي .. لا أفارق iiمئزرا
أأروم سعدك يا حبيبي iiوسيلة
أرنو إلى العلياء أحْيَا iiمُطَهَّرَا
أأروم قربك يا رسولي iiطريقة
أمضي بقربك .. دام قُرْبك iiمُزْهرا
حسبي يمينك للسماء iiضراعة
تستمطر الرحمات تجري iiأنهرا
حسبي شفاعتك العظيمة iiتُرْتجى
حسبي أعانق من نداكم أبحرا
رباه عونك فالخطوب iiكثيرة
نمسي ونصطبح المنون حواسرا
رباه نصرك .. إن وعدك iiكائن
نحيا به أملاً .. نُسبح iiأدهرا
فارحم إلهي ضعفنا و iiشكاتنا
رباه لُطْفك .. دام لطفك iiأزهرا
يا حي يا قيوم غوثك iiبلسم
يحيي النفوس تآلفا و تآصرا
ثم الصلاة على النبي محمد
ما طاف نسم أو أهَلَّ مُكَبِّرا
و الآل و الأصحاب من تبعوا الهدى
و الحمد أحمد في السما , وعلى الثرى

_________________
الأصالة هى الابتكار والإضافة،والحس الإبداعيّ والذوقيّ الألق..هى النور والجدوى..هى التعريف بالذات العربية وهوية الأمة ،والعمل على رقيها فكرياً وإبداعيّاً من صميم المفكر والمبدع..هى الوضوح والتجديد المستمر من خلال أسس توضّحها عناصر النظريّة وجزئياتها..

Admin
الإدارة
الإدارة

العمل و المؤهل الدراسي : رئيس مجلس الإدارة
الدولة : مصر
admin رئيس مجمع الأصالة

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

http://magmaa.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ميـلاد أحمـد

مُساهمة من طرف جهاد درويش في الثلاثاء مارس 02, 2010 2:29 am

أخي الكريم :
جزاك الله خيراً
جزاك الله خيراً على ما تكبدته من عناء في تنسيق النص وعرضه بهذه الصورة الجميلة

وعلى أمل اللقاء المتجدد
لكم خالص الود

جهاد درويش
شاعر
شاعر

الدولة : فلسطين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ميـلاد أحمـد

مُساهمة من طرف محمد خليل في الثلاثاء مارس 02, 2010 7:44 am

صلى الله عليه وسلم



شعر راقي



أصالتي

_________________
نظرية الأصالة تتنامى لتنمية الذوق والعراقة والجدارة..تحت شمسها نتبرعم ونسمق(وليد صابر شرشير-الرئيس)

محمد خليل
مشرف عام

الموقع :
http://gihane.com/vb/images/laqeb/11.gif

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى