مَجْمَعُ الأصَالةِ
أهلاً بالأصاليّ الذي يؤمن بالفارق ذوقياً لرفعة أمة الضاد..هيا لنبنِ الحلم الذوقيَّ....سنرتفع سوياً بالتعاضد ودخول الجدية ؛
لنلتقط مجدنا..

وليد صابر شرشير


https://imgfast.net/users/1611/18/91/85/smiles/455625.jpg
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف نرتب طبقات الأصلاء؟؟
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:16 pm من طرف محمد الصالح الجزائري

» صنعاء :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة سبتمبر 26, 2014 5:03 am من طرف صبري الصبري

» مآسينا :: شعر :: صبري الصبري
الثلاثاء مارس 04, 2014 1:12 am من طرف صبري الصبري

» الأزهر يتحدث
السبت أغسطس 10, 2013 12:29 pm من طرف صبري الصبري

» عشقتها :: شعر :: صبري الصبري
الأربعاء أبريل 03, 2013 2:48 pm من طرف صبري الصبري

» أفٍ لكم :: شعر :: صبري الصبري
الخميس مارس 28, 2013 3:53 am من طرف صبري الصبري

» الشيخ العريفي :: شعر :: صبري الصبري
الأحد يناير 13, 2013 2:13 pm من طرف صبري الصبري

» إشراقات الحج :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة أكتوبر 19, 2012 1:26 pm من طرف صبري الصبري

» قهر المحبة :: شعر :: صبري الصبري
الإثنين أكتوبر 08, 2012 1:29 pm من طرف صبري الصبري

» إبليس ينشط :: شعر :: صبري الصبري
السبت أغسطس 25, 2012 4:34 pm من طرف صبري الصبري

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

الأحد يونيو 07, 2009 11:48 am من طرف إيهاب منصور

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

تعاليق: 2

هام جدا .. أرجو التثبيت :: صبري الصبري

الخميس ديسمبر 30, 2010 4:57 pm من طرف صبري الصبري

يُـجـري الآن تصويت في ألمانيا من أجل الاعتراف بالدين الإسلامي كدين أساسي كـ اليهودية والنصرانية، هذا …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 2

الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:

الإثنين يوليو 26, 2010 5:18 pm من طرف سعيد سليمان


الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:







مما لاشك فيه أن دور الأديب في المجتمع هو أخطر الأدوار
جميعا؛ فهو …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 6

رسالتي لبعض الحداثيين/وليد صابر شرشير

الثلاثاء يناير 13, 2009 4:49 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم



ثم إنا قد نعلو أشواطاً في مديد القول وغلوّ الإبداع..ونكسب ود النخبة المتبوءة الساحة …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

الخميس يوليو 01, 2010 3:33 pm من طرف سعيد سليمان

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

إن العقل الواعي لا يرفض الحداثة كونها اصطلاحا فنيا. …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 27

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

الأربعاء يناير 20, 2010 10:08 am من طرف Admin

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً وقبل أن أخوض في ردي على …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

صورة أصالية

الأحد يناير 31, 2010 11:48 pm من طرف محمد خليل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعاليق: 0

نحن لا نستورد الذوق

الجمعة مايو 22, 2009 1:34 am من طرف Admin

نقول بكل أصالتنا:

نحن لا نستورد الذوقَ،بل نصدّره!!

تعاليق: 0

هلموا فاق المجمع وهب الطير من الوكن

الخميس يناير 22, 2009 7:37 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم

لمّا أقمنا مجمعنا وحققنا نتائج طيبة من حيث الشعور الغامر للأصاليين الأفذاذ …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

تصويت

هل تريد أن تكون أصاليّاً بحق؟!

 
 
 
 

استعرض النتائج

من نحن؟

مَجْمَعُ الأصَالةِ للأدب والذوق العربيّ الأصيل..وتصنيف المبدعين من حيث نظرية الأصالة العربية.. وهى جمعيّة أدبية موثّقة لها قانونها ونظريتها....
المؤسس/وليدصابر شرشير


إدارة المجمع
 

مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

اذهب الى الأسفل

مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 15, 2010 9:14 am


  1. مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية موثّقة؛ترنو لتقديم جيلٍ للساحة الأدبية يتّسم بالوعي؛يؤكد حضوره الأدبيّ والذوقيّ؛المجمع يصنف المبدعين الأصاليين (والأصالة نظرية ذات فرادة وتميّز؛وهى الحداثة بمعايير تميّز أدبنا العربيّ وتبعده عن التبعية)؛لقد انضم للمجمع الكثير ولا زال الكثير لا يقدرون دوره في العمل على تفوق الأمة بشرف المبدع الحقيقيّ والمفكر الجاد؛المجمع لكل مقترح يود إضافة ما يعلي الأمة ويبعدها عن التهميش..
    القانون:
    http://magmaa.3arabiyate.net/montada-f25/topic-t140.htm
    والمنضم إلينا سيكون له الأولوية في نشرات المجمع وتطبيقاته وسيدخل في تصنيفاته؛وليراسلنا بنتاجه الأدبيّ والفكريّ؛وليطمئن إلى دور المجمع في الخروج من متاهة صنعها من شتت الذوق والفكر والنقد عليه فقد وجب التصحيح والتجديد والوقوف على أرضٍ تزهر وتستكمل النمو الطبيعيّ للذوق والعاملين عليه..
    كنا مدهشين في رؤانا وسنظل وسنحارب الأدعياء ومحاورتنا لهم ستتسم بالنقاء والرقيّ ؛ولندخلنهم من باب الوضوح ولو أبوا إلا التشتت وليّ عنق الحقيقة؛وإماتة الذوق الأدبيّ؛وطلسمة النقد وحزلقة الدلالات تمسحاً بالغرب؛هنا نعلو بشرف؛من هنا ننصح باحترام ذات المبدع وعلى كل المفكرين والأدباء والناشئين أن يحترموا ذواتهم؛والمجمع دار لهم؛والراعي الحقيقيّ لكل ناشئ يريد احترام الذات؛يريد أن يُري الدنيا شمائله وخصائصه ومميزاته؛ويُريهم كيف يبدع ويسبق العالمين ولا ينحرف في التماهي والفقد بحجج الواهمين منا..
    من منبرنا هنا سيعلو صوت الذوق؛سنصحح مسار النقد؛سنعرّي الكثير من العاهات وقد نداويها إذا ما أذعنت وأصاخت لحق الأمة ونشدان العلاء الذوقيّ والمعرفيّ؛وما رأوا أن الهوية تاج وأن التأثير والتأثّر يجب أن يٌقننا كما فعلنا بمجمع الأصالة؛وكما بدأنا منذ الأربع سنوات السابقة؛ورغم الرغم يقف المجمع على قدميه؛يقارب الخطى؛ويوجّه الجميع؛يقترح؛يشخّص ويعالج؛يلمح ويلمّح؛ينتصر لتميّز الأمة؛ويسطر نظرية الأصالة المميزة والمبدعة ذاتاً تسابق ولا تلحق أبداً؛فعلى محترمي أنفسهم الإلتفاف حولنا والاقتباس منا؛لأنا نمضي وبتفتح ووعي واستباق..



_________________
الأصالة هى الابتكار والإضافة،والحس الإبداعيّ والذوقيّ الألق..هى النور والجدوى..هى التعريف بالذات العربية وهوية الأمة ،والعمل على رقيها فكرياً وإبداعيّاً من صميم المفكر والمبدع..هى الوضوح والتجديد المستمر من خلال أسس توضّحها عناصر النظريّة وجزئياتها..
avatar
Admin
الإدارة
الإدارة

العمل و المؤهل الدراسي : رئيس مجلس الإدارة
الدولة : مصر
admin رئيس مجمع الأصالة

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

http://magmaa.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف أحمد أبووصال في الجمعة يناير 15, 2010 12:56 pm

هدف جميل وحلم أجمل هو ما يسعى إلى تحقيقه مجمع الأصالة ،لقد كتبت مقالا نشر في عدة مواقع إلكترونية تحت عنوان " عولمة الهوية :الثقافة بين الوحدة والتمايز " وهو دعوة متواضعة إلى الحفاظ على خصوصية أصالتنا وتطويرها من الداخل وليس إستيراد قيم وسلوكات ومناهج غريبة سواء غربية كانت أوشرقية .إن الأصالة هي الإبتكار -كماينادي بذلك مجمع الأصالة -وليس التقليد ،هي التعريف بالذات العربية وهوية الأمة وليس عولمة هذه الهوية .شكرا الأستاذ وليدصابر شرشير على نبل الدعوة،لكن هل من مؤمن ؟

أحمد أبووصال
أصاليٌّ
أصاليٌّ

تاريخ الميلاد : 01/11/1961
العمر : 56
العمل و المؤهل الدراسي : مدرس إجتماعيات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف وليد صابر شرشير في الجمعة يناير 15, 2010 3:46 pm

أحمد أبووصال"]هدف جميل وحلم أجمل هو ما يسعى إلى تحقيقه مجمع الأصالة ،لقد كتبت مقالا نشر في عدة مواقع إلكترونية تحت عنوان " عولمة الهوية :الثقافة بين الوحدة والتمايز " وهو دعوة متواضعة إلى الحفاظ على خصوصية أصالتنا وتطويرها من الداخل وليس إستيراد قيم وسلوكات ومناهج غريبة سواء غربية كانت أوشرقية .إن الأصالة هي الإبتكار -كماينادي بذلك مجمع الأصالة -وليس التقليد ،هي التعريف بالذات العربية وهوية الأمة وليس عولمة هذه الهوية .شكرا الأستاذ وليدصابر شرشير على نبل الدعوة،لكن هل من مؤمن ؟[/quote]
الأخ النديّ الأستاذ أحمد أبو وصال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيعا الأصاليّ الراقي؛ووالله إن لمعدنك غالي وأنت تعمل بإيمانٍ ورقيّ؛نريد أن تضم دراساتك النيرة لمجمعنا وسنقوم بتحليلها أصاليّاً؛سيعجبك منهجنا إن شاء الله؛وسوف تقتنع بأهمية المجمع ذوقياً ونقدياً ورؤى فكرية؛نسعى منذ الأربع سنوات على وضع لبنات أساسية؛إن هذا المنتدى الحواريّ هو تقريب وليس إلا؛وأما المجمع فجمعية تشهر في هذا الحين؛نعمل بدأب فكن معنا؛والحاصل أنا نكسب عناصر فريدة كأنت؛بوركت أخي العنديل..

أخوكم

_________________
مجمع الأصالة نظرية تجميعية لتجديد الذوق والنقد العربيّ..ومن ثَمَّ تنحو للابتكار المجدي..
الرئيس
وليد صابر شرشير
avatar
وليد صابر شرشير
رئيس مجمع الأصالة
رئيس مجمع الأصالة

العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل تكتسح العولمة أصالتنا ؟

مُساهمة من طرف ???? ??? في الجمعة فبراير 12, 2010 10:47 am

عولمة الهوية : الثقافة بين الوحدة والتمايز
رغم الإهتمام الكبير الذي حظي به مصطلح العولمة ، والكتابات الكثيرة حوله والمقاربات التي حاولت الإحاطة به ،إلا أن الغموض لازال يكتنفه ،مما يجعله جديرا بالمناقشة .
تاريخيا ليست العولمة سوي مرحلة من مراحل تطور النظام الرأسمالي ورغبته في السيطرة على العالم وإزاحة منافسيه ،وبالتالي فرض قيمه وسلوكاته . فمنذ ظهور الرأسمالية التجارية بعد الإكتشافات الجغرافية الكبرى بدأت رغبة أوربا في السيطرة على العالم تتضح تدريجيا ،وإذا كانت هذه السيطرة قد إتخذت طابعا إقتصاديا في ظاهرها ، إلا أن تشجيع الكنيسة لها جعلها ذات طابع الديني وثقافي وذلك من خلال نشر قيم المسيحية ( كسلوك وتصورات ودين ) .إستمر مشروع السيطرة قائما يتمدد أحيانا وينكمش أحيانا أخرى ،وفي النصف الأخير من القرن التاسع عشر ظهرت الإمبريالية كشكل من أشكال العولمة ، إعتمدت القوة العسكرية لتركيز الهيمنة الإقتتصادية وفي القرن الماضي كان على الرأسمالية أن تواجه أزماتها ومنافسيها ( أزماتها الإقتصادية والسياسية والمعسكر الإشتراكي ).
وقد تمكنت الرأسمالية من الصمود أمام هذه الأزمات والتخلص من منافسها و وضع حد لنظام القطبية الثنائية ،والعودة إلى نظام القطبية الواحدة (العولمة ). إن منطق الرأسمالية يفرض – منذ وجوده – ضرورة وجود قيادة مركزية على الصعيد العالمي توجه حركيتها وتسعى إلى خلق بيئة إجتماعية وسياسية تسمح لها بالتطور وتجاوز الأزمات .
في هذه المقالة سنحاول التركيز على العولمة في جانبها الثقافي وتأثيرها على الهوية ،لأن هدف العولمة هو القضاء على الخصوصية بينما الهوية تبحث عن التمايز ،ونطرح سؤالا يبدو بسيطا :
هل تحترم العولمة الخصوصية الثقافية للأفراد والجماعات أم تسعى إلى عولمتها كما فعلت في عالم الإقتصاد والمال ؟
إنطلق مفهوم العولمة في البداية من الولايات المتحدة ،وإقتصر على الميدان الإقتصادي ( عولمة الإسواق ، السلع ، روؤس الإموال ،الخدمات ..) ثم إنتقل في مرحلة ثانية إلى عالم الإعلام نتيجة التطور الحاصل في تقنيات الإتصال وأخيرا شمل ميادين أخرى كالثقافة والسياسة ..فالعولمة لم تعد فقط حركة للمال والسلع بل حركة كذلك للمعلومات والقيم والمفاهيم ...و من هذا المنطلق نتساءل:
هل تسعى العولمة إلى القضاء على الخصوصية الثقافية وبالتالي الهوية وتوحيد العالم ضمن قيم وسلوكات واحدة ؟أم تبحث عن عناصر التشابه بين مختلف الهويات وإقامة قاعدة مشتركة للتقارب الحوار كما تدعي ؟
لا شك أن الثقافة هي أهم معبر عن الخصوصية التاريخية ،وكل دولة تسعى للحفاظ على تميزها الثقافي والتعدد الثقافي مرتبط بالتعدد الديني والعرقي والحضاري ...ويشكل أحد جذور التنمية وأهميته لا تقل عن أهمية التنوع البيولوجي ،والعولمة في مظهرها الثقافي تسعى إلى القضاء على هذا التنوع وتنميط الفرد ( كما يحدث في الصناعة )أي تكوين أفراد يتقاسمون نفس القيم والمواقف والسلوكات...(كالسلع ).
إن هذه الهوية الثقافية الباحثة عن التمايز والتي تصطدم برغبة العولمة في القضاء عليها وتشكيلها حسب تصورها ، تنتظم في ثلاث مستويات متداخلة تتطور نحو الإنتشار إذا كانت منتجة وتتراجع نحو الإنكماش إذا كانت مستهلكة :
- الفرد داخل الجماعة ( الهوية الفردية ) : رغبة الفرد في الحفاظ على قيمه الذاتية التي تحدد مواقفه .
- الجماعة داخل الأمة ( الهوية الجماعية ) : رغبة الجماعة في صيانة خصوصياتها المشتركة التي تميزها عن باقي الجماعات الأخرى .
- الأمة ضمن باقي الأمم ( الهوية الوطنية أوالقومية ) : صيانة التراث الحضاري حيث تندمج الهويات الفردية والهويات الجماعية .
في هذا الإطار تسعى العولمة إلى تنميط الهوية الفردية بإعتبارها المكون الأساسي للهوية الجماعية معتمدة على عدة أساليب أهمها وسائل الإعلام . فإذا كانت العولمة في مظهرها الثقافي سعت إلى توسيع مساحة الحرية أمام المتلقي بواسطة أحدث الوسائل مخترقة الحدود و لم يعد بالإمكان إيقافها ،فإن تنامي الخلل في التدفق الإعلامي يجعل الأضعف ( معظم سكان الأرض ) في وضعية المستهلك .وتحاول العولمة من خلال هذا التفوق محاربة الذاكرة الوطنية وتفكيك المفاهيم التقليدية وصولا إلى ما يمكن أن نسميه بالوحدانية التاريخية عوض التعددية التاريخية .
إن العولمة في عمقها ليست سوى إعادة إنتاج نظام قديم كان فيه العالم ينقسم إلى طبقة الأسياد القليلة العدد وطبقة الفقراء التي تمثل الأغلبية ،لذلك ليس غريبا أن نجد اليوم أن خمس سكان العالم يحتكرون معظم الثروات على حساب فقراء وعبيد العالم ثم تشكيلهم ثقافيا لقبول الواقع ،وبالتالي فرض الإستقرار والسلم العالمي على طريقة السلام الروماني ،إلا أنه حاليا سلاما أمريكيا إ ستفاد من تراجع قدرة الأنظمة الداخلية على التحكم في سلطة الدولة. لقد أثبتت التطورات التاريخية أن الهيمنة العسكرية والإقتصادية ليست كافية لفرض السيطرة على الشعوب وبالتالي فالثقافة ( من خلال عولمة القيم والسلوك والمبادىء على المدى البعيد )هي الكفيلة بالقضاء
على الخصوصيات الثقافية والهويات الفردية والجماعية للشعوب .فالعولمة كنظام قديم إتخذ مظهرا جديدا وإعتمد أساليب حديثة ،لايسعى بالدرجة الأولى إلى تفسير وفهم العالم وتناقضاته بل يهدف إلى تكريسه وتبرير واقعه على حساب الكيانات الضعيفة .
إن العولمة بشكلها الحالي لن تؤدي إلا إلى تفاقم الفقر والبطالة وسوء التغذية والإحساس بالظلم لدى معظم سكان العالم ،والنتيجة الحتمية هي ظهور ردود أفعال عنيفة .وليس الإرهاب في جزء كبير منه سوى إنعكاس لما تحاول العولمة فرضه من تصورات وقيم .
ليس هناك ثقافة واحدة بل ثقافات متعددة ،والعولمة تحاول تدمير البنيات الثقافية للدول الضعيفة
وعزل الثقافة عن الواقع وفرض نموذج معين ،وهي بذلك نوع من القمع والإظطهاد الذي يعيشه
العالم الفقير بوعي أو بدونه . إن عولمة الأسواق والخدمات ثم عولمة القيم والمبادىء ما هو في الواقع سوى فرض سلام على طريقة السلام الروماني - كما تقدم – وإذا كان هذا السلام لم يتحقق بعد الحرب العالمية الثانية نتيجة الصراع الإيديولوجي ،فإنه أصبح سياسة قائمة المعالم بعد إنهيار
نظام القطبية الثنائية ،وتمظهر في السلام على الطريقة الأمريكية ( حروب أمريكا في العالم)،
والواضح أن العقود المقبلة ستؤدي إلى عولمة أخرى مستقبلية قد تتخذ شكلا مختلفا،ويبدو أنها
ستكون سلاما أسيويا .فهل نحن مستعدون لمواجهة العولمة الحالية والمستقبلية ؟
أحمد أبو وصال : المغرب - الصويرة

???? ???
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف محمد خليل في الإثنين فبراير 22, 2010 1:21 pm

الأستاذ أحمد

نرجو نشر مقالك في قسم يناسبه..


أصالتي

_________________
نظرية الأصالة تتنامى لتنمية الذوق والعراقة والجدارة..تحت شمسها نتبرعم ونسمق(وليد صابر شرشير-الرئيس)

محمد خليل
مشرف عام

الموقع :
http://gihane.com/vb/images/laqeb/11.gif

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف محب الآداب في الإثنين مايو 31, 2010 7:43 am

من منبرنا هنا سيعلو صوت الذوق؛سنصحح مسار النقد؛سنعرّي الكثير من
العاهات وقد نداويها إذا ما أذعنت وأصاخت لحق الأمة ونشدان العلاء الذوقيّ
والمعرفيّ؛وما رأوا أن الهوية تاج وأن التأثير والتأثّر يجب أن يٌقننا كما
فعلنا بمجمع الأصالة؛وكما بدأنا منذ الأربع سنوات السابقة؛ورغم الرغم يقف
المجمع على قدميه؛يقارب الخطى؛ويوجّه الجميع؛يقترح؛يشخّص ويعالج؛يلمح
ويلمّح؛ينتصر لتميّز الأمة؛ويسطر نظرية الأصالة المميزة والمبدعة ذاتاً
تسابق ولا تلحق أبداً؛فعلى محترمي أنفسهم الإلتفاف حولنا والاقتباس
منا؛لأنا نمضي وبتفتح ووعي واستباق..

هذا هو الكلام

محب الآداب
مشرف
مشرف

تاريخ الميلاد : 19/05/1988
العمر : 30
العمل و المؤهل الدراسي : طالب
الدولة : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف النواسي في الإثنين يونيو 28, 2010 2:32 am

معكم

النواسي
عضو

تاريخ الميلاد : 16/06/1978
العمر : 40
العمل و المؤهل الدراسي : دبلوم
الدولة : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف محمد خليل في الأربعاء يونيو 30, 2010 11:28 am

محب الآداب كتب:
من منبرنا هنا سيعلو صوت الذوق؛سنصحح مسار النقد؛سنعرّي الكثير من
العاهات وقد نداويها إذا ما أذعنت وأصاخت لحق الأمة ونشدان العلاء الذوقيّ
والمعرفيّ؛وما رأوا أن الهوية تاج وأن التأثير والتأثّر يجب أن يٌقننا كما
فعلنا بمجمع الأصالة؛وكما بدأنا منذ الأربع سنوات السابقة؛ورغم الرغم يقف
المجمع على قدميه؛يقارب الخطى؛ويوجّه الجميع؛يقترح؛يشخّص ويعالج؛يلمح
ويلمّح؛ينتصر لتميّز الأمة؛ويسطر نظرية الأصالة المميزة والمبدعة ذاتاً
تسابق ولا تلحق أبداً؛فعلى محترمي أنفسهم الإلتفاف حولنا والاقتباس
منا؛لأنا نمضي وبتفتح ووعي واستباق..

هذا هو الكلام
أخانا

كن بالخير والأصالة

أصالتي

_________________
نظرية الأصالة تتنامى لتنمية الذوق والعراقة والجدارة..تحت شمسها نتبرعم ونسمق(وليد صابر شرشير-الرئيس)

محمد خليل
مشرف عام

الموقع :
http://gihane.com/vb/images/laqeb/11.gif

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف وليد صابر شرشير في السبت يوليو 03, 2010 4:35 am

النواسي كتب:معكم

الأخ النواسي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونريد منكم الاطلاع على أسس المجمع،وطرق النهوض به..

أهلاً بك ومرحباً،وإلى الرقيّ المنشود

أخوكم

_________________
مجمع الأصالة نظرية تجميعية لتجديد الذوق والنقد العربيّ..ومن ثَمَّ تنحو للابتكار المجدي..
الرئيس
وليد صابر شرشير
avatar
وليد صابر شرشير
رئيس مجمع الأصالة
رئيس مجمع الأصالة

العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مُساهمة من طرف على حمدى في الإثنين نوفمبر 15, 2010 7:23 am

اخوانى الاعزاء لق سعدت بمشاركتى بهذ المجمع الاصالى الاصيل واتمنى لكم مزيدا من التقدم والرقى وكل عا وانتم بخير

على حمدى
براعمُ المجمعِ

تاريخ الميلاد : 27/03/1999
العمر : 19
العمل و المؤهل الدراسي : طالب
الدولة : جمهورية مصر العربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجمع الأصالة هو جمعية ثقافية

مُساهمة من طرف النابغة في الأربعاء نوفمبر 17, 2010 4:23 am


النابغة
عضو

العمل و المؤهل الدراسي : مدرس
الدولة : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى