مَجْمَعُ الأصَالةِ
أهلاً بالأصاليّ الذي يؤمن بالفارق ذوقياً لرفعة أمة الضاد..هيا لنبنِ الحلم الذوقيَّ....سنرتفع سوياً بالتعاضد ودخول الجدية ؛
لنلتقط مجدنا..

وليد صابر شرشير


http://r16.imgfast.net/users/1611/18/91/85/smiles/455625.jpg
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف نرتب طبقات الأصلاء؟؟
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:16 pm من طرف محمد الصالح الجزائري

» صنعاء :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة سبتمبر 26, 2014 5:03 am من طرف صبري الصبري

» مآسينا :: شعر :: صبري الصبري
الثلاثاء مارس 04, 2014 1:12 am من طرف صبري الصبري

» الأزهر يتحدث
السبت أغسطس 10, 2013 12:29 pm من طرف صبري الصبري

» عشقتها :: شعر :: صبري الصبري
الأربعاء أبريل 03, 2013 2:48 pm من طرف صبري الصبري

» أفٍ لكم :: شعر :: صبري الصبري
الخميس مارس 28, 2013 3:53 am من طرف صبري الصبري

» الشيخ العريفي :: شعر :: صبري الصبري
الأحد يناير 13, 2013 2:13 pm من طرف صبري الصبري

» إشراقات الحج :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة أكتوبر 19, 2012 1:26 pm من طرف صبري الصبري

» قهر المحبة :: شعر :: صبري الصبري
الإثنين أكتوبر 08, 2012 1:29 pm من طرف صبري الصبري

» إبليس ينشط :: شعر :: صبري الصبري
السبت أغسطس 25, 2012 4:34 pm من طرف صبري الصبري

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

الأحد يونيو 07, 2009 11:48 am من طرف إيهاب منصور

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

تعاليق: 2

هام جدا .. أرجو التثبيت :: صبري الصبري

الخميس ديسمبر 30, 2010 4:57 pm من طرف صبري الصبري

يُـجـري الآن تصويت في ألمانيا من أجل الاعتراف بالدين الإسلامي كدين أساسي كـ اليهودية والنصرانية، هذا …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 2

الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:

الإثنين يوليو 26, 2010 5:18 pm من طرف سعيد سليمان


الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:







مما لاشك فيه أن دور الأديب في المجتمع هو أخطر الأدوار
جميعا؛ فهو …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 6

رسالتي لبعض الحداثيين/وليد صابر شرشير

الثلاثاء يناير 13, 2009 4:49 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم



ثم إنا قد نعلو أشواطاً في مديد القول وغلوّ الإبداع..ونكسب ود النخبة المتبوءة الساحة …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

الخميس يوليو 01, 2010 3:33 pm من طرف سعيد سليمان

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

إن العقل الواعي لا يرفض الحداثة كونها اصطلاحا فنيا. …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 27

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

الأربعاء يناير 20, 2010 10:08 am من طرف Admin

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً وقبل أن أخوض في ردي على …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

صورة أصالية

الأحد يناير 31, 2010 11:48 pm من طرف محمد خليل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعاليق: 0

نحن لا نستورد الذوق

الجمعة مايو 22, 2009 1:34 am من طرف Admin

نقول بكل أصالتنا:

نحن لا نستورد الذوقَ،بل نصدّره!!

تعاليق: 0

هلموا فاق المجمع وهب الطير من الوكن

الخميس يناير 22, 2009 7:37 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم

لمّا أقمنا مجمعنا وحققنا نتائج طيبة من حيث الشعور الغامر للأصاليين الأفذاذ …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

تصويت

هل تريد أن تكون أصاليّاً بحق؟!

 
 
 
 

استعرض النتائج

من نحن؟

مَجْمَعُ الأصَالةِ للأدب والذوق العربيّ الأصيل..وتصنيف المبدعين من حيث نظرية الأصالة العربية.. وهى جمعيّة أدبية موثّقة لها قانونها ونظريتها....
المؤسس/وليدصابر شرشير


إدارة المجمع
 

في حب مصر:عتاب بين يدي إيزيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

في حب مصر:عتاب بين يدي إيزيس

مُساهمة من طرف إبراهيم مشارة في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 9:17 am

خلو فؤادي بالمودة إخلال
وإبلاء جسمي في طلابك إبلال
أبو العلاء
بداية أعترف أن لمصر في قلبي كل التجلة والإكبار، منذ أن فتحت عقلي وقلبي وذوقي على مواجد ابن الفارض وأشجان ناجي و سرديات العميد الحلوة والفكر الدقيق الصارم عند هرقل مصر وشمشونها(العقاد) والحيوية المتدفقة عند القاهري نجيب واللحن الخالد عند صاحبة العصمة، والاندغام في الغيب المحجوب في صوت المقرئ عبد الباسط عبد الصمد،حد النشوة بالحضور والتجلي . فنهر النيل لا يغرف منه الإخوة في مصر فقط بل يغرف منه الملايين من أبناء العروبة- لهم نيلهم ولنا نيلنا- ومصر الفاتنة الخالدة بأهرامها ورمسيسها وإيزيسها وأوزيريسها هي وشم على زند الأيام وساعة في معصم الزمان، بآثارها الخالدات يأخذ التاريخ معناه وتستقيم للحياة وجهتها إلى معارج الرقي والكمال.
كان هذا موقفي من أرض الكنانة ولا يزال، في البأساء والنعماء ، وفي الزمن الأخضر والأغبر، وأنا أتفق مع شاعر النيل حين يتحدث عن مكانة مصر والشام في عروبتنا إذ يقول:
لمصر أم لربــوع الشام تنتسـب
هنا العلا وهناك المجد والحسب؟
ركنان للشرق لازالت ربوعهما
قلب الهلال عليهما خافق يجــب
خدران للضاد لم تهتك ستورهما
ولا تحول عن مغناهـــما الأدب
أيرغبان عن الحسنى وبينهــــما
في رائعات المعالي ذلك النسب؟
لقد ظلت مصر قلب العروبة النابض ، ومرتع العقل المتعطش إلى المعرفة،ومهوى الأنفس التواقة إلى الفن الرفيع، والحقيقة أن العروبة بلا مصر نهد بلا حلمة وشرايين بلا دم وكلمات بلا أبجدية وسماء بلا نجوم وحلم لم يكن رؤيا تنزل به منزلة رؤيا الأنبياء التي هي حق!
فهي منذ الفتح الإسلامي قد ارتبط مصيرها بشقيقاتها من البلدان العربية
ولقد آلت على نفسها لتأخذنّ بأسباب التقدم وعوامل الحصانة لها ولغيرها من بلدان العالم العربي ، تنجح مرة وتخيب كرة أخرى ولكنها تسعى في المضمار سعي الصافنات الجياد، وأجر المجتهد إن أصاب أجران وإن أخطأ أجر واحد.
إن مصر التي نعرفها ونحبها لا نحب لها أن تشط ،فنحن نكبرها عن كل إسفاف ، ولا نرضى لها أن تغرد خارج السرب، فحين يصر البعض على أنها فرعونية أولا وآخرا تشط عن الصواب حين تتوهم الحقيقة في أضغاث الأحلام فمصر عربية ولو كانت غير ذلك لكانت سارت في طريق الفرعونية منذ أن عبدها وليم ولكوكس وزفتها سلامة موسى في منتصف القرن مع لفيف من شذاذ الفكر ومحدودي الرؤى ولكنها دعوة تؤخر البلد أكثر من أن تتقدم بها وتشظي الجهد الوطني فضلا عن القومي!
إن محاولة فك الرابطة مع العالم العربي بدعوى أنه تسبب في تأخر مصر وعلى حساب رفاه البلد وسعادته كلام مردود وبنيان متهافت غير مرصوص، والحليف الجديد في يافا وقد غدا لسان الحال يقول مع المهرولين:
قواصد شــــارون توارك غيره
ومن قصد البحر استقل السواقيا
لن تجني منه مصر إلا الأشواك والحسرات.
وإخواننا في مصر مدعوون بحرارة إلى طرح بعض الكلمات في أحاديثهم والتخلي عن شيء من الغلو في استخدام تلك الكلمات على شاكلة: الشقيقة الكبرى والكبير،فمن ذا الذي يجحد فضل مصر وأسبقيتها غير أن فرط الاستخدام يبعث في الأنفس النفور، إن الشجرة تعطي الثمر واللفظ ينضح بالمعنى والضرع يدر الحليب بلا كلمات سالكات مجرى الطعام!
وليعتقد الكثيرون من إخواننا في مصر المحروسة أن كثيرا من الخير يوجد في بلاد العرب سواء في الفكر أو العلم أو الدين وكل يعضد ويدعم ويشد الأزر وليس في ذلك ما يدعو إلى الانتقاص من قدر الآخر أو النظر إليه زراية واستخفافا.
وإذا كانت براقش قد جنت على أهلها فأردتهم، فللسياسة نصيب من الجناية على أرض الكنانة ، إن الانسداد السياسي يحجب الأفق ويجلب العتمة، ويجعل من الحكم أولوية كبرى تصبح مصالح العباد والبلاد تبعا لتلك الأولوية وخادما لها ولو كان ذلك على حساب الإصلاح السياسي الحق
والرفاه الاجتماعي والرخاء الاقتصادي والشفافية الإعلامية.
كتاب مصر وفنانوها وإعلاميوها مدعوون إلى التفكير في مستقبل مصر العربية وليس الإشادة بماضيها أو التلذذ بإيذاء الآخرين والتطاول على تاريخهم واستخدام أقذع العبارات إلى حد السادية !
الجراح ستندمل ، والجلجلة ستشهد صلب الكراهية وليس الحب،وأبو الهول الرابض يحرص مصر بحكمة القرون وصبر الراسيات الشم سيكلأ مصر من عوادي الأيام والنيلان - الحقيقي والمجازي- سيظلان يتدفقان ماء ثجاجا وسنا وهاجا، إنها فتنة – والفتنة أشد من القتل- والحلكة لا تتسرمد.
أليس الصبح بقريب؟
avatar
إبراهيم مشارة
أصاليٌّ
أصاليٌّ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في حب مصر:عتاب بين يدي إيزيس

مُساهمة من طرف محمد خليل في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 11:17 am

بوركت

يد بيد

التحية

_________________
نظرية الأصالة تتنامى لتنمية الذوق والعراقة والجدارة..تحت شمسها نتبرعم ونسمق(وليد صابر شرشير-الرئيس)

محمد خليل
مشرف عام

الموقع :
http://gihane.com/vb/images/laqeb/11.gif

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في حب مصر:عتاب بين يدي إيزيس

مُساهمة من طرف المنسّق الأصالي في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 11:21 am

هذه روح الأصالة

تعبير نديّ

لا نتناسى المودة ولا يتسع الخرق

أصالة

المنسّق الأصالي
مشرف
مشرف

تاريخ الميلاد : 10/01/1987
العمر : 30
العمل و المؤهل الدراسي : أصالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في حب مصر:عتاب بين يدي إيزيس

مُساهمة من طرف وليد صابر شرشير في الأربعاء ديسمبر 30, 2009 10:10 pm

الأخ الغالي الأستاذ/إبراهيم مشارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وتالله فإنها نعمت صيحة وحسنت دلائل..

عريقٌ يا رعاك الله

والمجمع لك دار وأهل فمرحباً بك أيها الغالي

حضن مصر حضن النيل والضاد،وكل من بلد المسلمين بلادي وتلادي وحيهلا المجد يروي تربة الأمجاد..

أخوكم

_________________
مجمع الأصالة نظرية تجميعية لتجديد الذوق والنقد العربيّ..ومن ثَمَّ تنحو للابتكار المجدي..
الرئيس
وليد صابر شرشير
avatar
وليد صابر شرشير
رئيس مجمع الأصالة
رئيس مجمع الأصالة

العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة

وسام
أصاليٌّ:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى